التكاثر في الفراولة
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: التكاثر في الفراولة

المهنة
    طالب

important التكاثر في الفراولة

السلام وعليكم

الفراولة التي هي عشاق الكل و أنا من محبي هذه النبتة مع اني بدأت زراعتها في العام الماضي و كانت أول مرة ولكن كانت تجربة جميلة و قد رأيت بنفسي طريقة نمو الفراولة و فترة تزهيرها و نمو الثمرة حتي لحظة أكلها و هذه السنة قمت بزرع الفراولة مرة أخري و لكن الهدف ليس جني الثمار بل إنتاج الشتلات بنفسي لكي أكتسب الخبرة في هذا المجال و لكن عندي بعض الأسألة و منها هل هناك موعد معين لنمو شتلات الجديدة التي تخرج من النبتة الأم و هل هناك طريقة معينة تجعل إنتاج الشتلات يكون أسرع ؟

لأن لي شهر منذ أن زرعت الشتلات و الحمدلله بدأت في النموا ولكن بدأت تزهر و لم أرى إلى الأن أي نمو لسيقان التي سوف تخرج الشتلات الجديدة مع العلم أني قد بحثت في الإنترنت في المواقع العربية و لم أجد و مع بحثي في مواقع الإنجليزية وجدت فديوهات كثيرة تتكلم عن كيفية تشتيل الفراولة ولكن لم أجد إجابة لسؤالي

على كل حال الفيديوهات زادتني الحماس في غنتاج الشتلات و تخزينها حتي الموسم القادم لأن الصيف عندنا حار جداا و لأن أحببت الفيديوهات لذا قررت أن أشارككم المتعة و إليكم الفيدوهات:

أتمنى أن تعجبكم

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

عذرا على عدم تواجد الفيديوهات الأخرى إليكم الروابط:

http://www.youtube.com/watch?v=cQztgR6Nqqc

http://www.youtube.com/watch?v=akgO7Re91NQ

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مساح اراضي

السلام عليكم اخي يبدا انتاج المدادات اللازمه لانتاج شتلات جديدة عندما ترتفع درجات الحرارة للجو اي بعد الشهر الثالث عندنا وكل منطقة حسب بيئتها وفي ذالك الوقت يقل الانتج الثمري للنبات ويزداد الانتاج الخضري ونمو المدادات لانتاج الشتلات ويفضل تسميد النبات بالاسمدة النيتروجينية لزيادة النمو الخضري للنبتة.

المهنة
    طالب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sabah مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخي يبدا انتاج المدادات اللازمه لانتاج شتلات جديدة عندما ترتفع درجات الحرارة للجو اي بعد الشهر الثالث عندنا وكل منطقة حسب بيئتها وفي ذالك الوقت يقل الانتج الثمري للنبات ويزداد الانتاج الخضري ونمو المدادات لانتاج الشتلات ويفضل تسميد النبات بالاسمدة النيتروجينية لزيادة النمو الخضري للنبتة.
    شكرا على الرد السريع بس ممكن أعرف إسم الأسمدة النيتروجينية المعروفة بشكل العام في الدول العربية من أجل أن أحصل عليها ؟

و عندي سؤال أخر يا تري إذا قمت بقطع الأزهار و منعتها من الإثمار هل سوف تنبت الشتلات الجديدة؟

المهنة
    مساح اراضي

اخي العزيز الاسمدة النيتروجينية لها اسماء تجارية عديدة حسب الشركة المصنعة لها ابحث في منطقتك وسوف تجدها لانها كثيرة ان شاء الله . وقطع الازهار لا يؤثر على تكوين المدادات في هذا الوقت حيث درجات الحرارة منخفضة انتظر الى ان ترتفع حرارة الجو وسوف تلاحظ تكون المدادات من تلقأ نفسها ولك كل الشكر.

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اخي العزيز الاسمدة النيتروجينية لها اسماء تجارية عديدة حسب الشركة المصنعة لها ابحث في منطقتك وسوف تجدها لانها كثيرة ان شاء الله . وقطع الازهار لا يؤثر على تكوين المدادات في هذا الوقت حيث درجات الحرارة منخفضة انتظر الى ان ترتفع حرارة الجو وسوف تلاحظ تكون المدادات من تلقأ نفسها ولك كل الشكر.

المهنة
    طالب

شكرا على المعلومات وإنشاء الله سوف أبحث عن هذه الأسمدة